surfe.pro حل مشكلة الصوت معطل أو لا يوجد جهاز صوت - إربحــوا

surfe-be

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الخميس، 28 نوفمبر 2019

حل مشكلة الصوت معطل أو لا يوجد جهاز صوت

لا يوجد جهاز صوت



عند تشغيل ملفات الفيديو أو الأوديو على الكمبيوتر نواجه أحيانا خطأ Windows "لا يوجد جهاز صوت" ، فهذا يعني على الأرجح أن بطاقة الصوت غير مثبتة بشكل صحيح في حين يوجد مشاكل أخرى يمكن أن تسبب هذا الخطأ ، إلا أن بطاقة الصوت المثبتة بشكل غير صحيح هي السبب الأكثر شيوعًا وربما لديك بطاقة الصوت غير متصلة بشكل صحيح في اللوحة الأم أو لم يكن لديك جهاز تحكم  للصوت متصل وعليه  فستحصل على هذا الخطأ  أيضا وربما يكون الجهاز الذي تحاول استخدامه غير متوافق مع اللوحة الأم التي تستخدمها.

ولاستكشاف الأخطاء وإصلاحها  إليك بعض الخطوات التي يجب إتخاذها لحل الخطأ الأكثر شيوعًا  وهي البطاقة مثبتة بشكل غير صحيح :
ستحتاج أولاً إلى العثور على جهاز التحكم في الصوت أو وحدة التحكم  وهو الذي يمنحك القدرة على ضبط الصوت لكل شيء. 
من قائمة إبدأ انتقل إلى لوحة التحكم  ثم انتقل لإضافة الأجهزة والبحث عن الأجهزة بنفسك  لا تدع الكمبيوتر يبحث عنه تلقائيا   لأنه إذا تم تثبيته بشكل غير صحيح   فقد لا يظهر ثم  قم  بالتمرير لأسفل للوصول إلى أجهزة الصوت وابحث عن وحدة التحكم في الصوت  وتحقق من خصائص الجهاز  ومعرفة ما إذا كان مثبتا بشكل صحيح أو لا  وفي حالة تثبيته بشكل غير صحيح   فسترى علامة استفهام  صفراء بجانب اسم الجهاز
هت خطأً في Windows "لا يوجد جهاز صوتي" ، فربما يعني ذلك أن بطاقة الصوت الخاصة بك غير مثبتة بشكل صحيح. على الرغم من أن هناك مشكلات أخرى قد تسبب هذا الخطأ ، إلا أن بطاقة الصوت المثبتة بشكل غير صحيح هي السبب الأكثر شيوعًا. إذا لم تكن بطاقة الصوت متصلة بشكل صحيح باللوحة الأم أو إذا لم تكن هناك وحدة تحكم في الصوت متصلة ، فستحصل على هذا الخطأ. أيضًا ، قد لا يكون الجهاز الذي تحاول استخدامه متوافقًا مع اللوحة الأم التي تستخدمها.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها الخطأ الأكثر شيوعا
فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لحل الخطأ الأكثر شيوعًا ، بطاقة تم تثبيتها بشكل سيء:
ستحتاج أولاً إلى العثور على جهازك أو جهاز التحكم في التحكم في الصوت. وحدة التحكم هذه هي ما يمنحك القدرة على ضبط الصوت لكل شيء. في قائمة ابدأ ، انتقل إلى لوحة التحكم. ثم ، انتقل لإضافة المواد والبحث عنها بنفسك. لا تدع الكمبيوتر يبحث عنه تلقائيًا ، لأنه إذا كان مثبتًا بشكل غير صحيح ، فقد لا يظهر. ثم قم بالتمرير لأسفل إلى أجهزة الصوت وابحث عن وحدة التحكم في الصوت. تحقق من خصائص الجهاز ومعرفة ما إذا كان مثبتًا بشكل صحيح. إذا لم يتم تثبيته بشكل صحيح ، تظهر علامة استفهام مظللة باللون الأصفر بجانب اسم الجهاز.

أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هي إلغاء تثبيت بطاقة الصوت وبرامج التشغيل ثم أعد تشغيل نظام Windows وانتقل إلى إضافة برامج وإزالتها وتأكد من إزالة جميع البرامج الموجودة على الجهازوالخاصة بالصوت.
ثم يجب عليك إعادة تثبيت بطاقة الصوت وبرامج التشغيل  ومن الممكن إجراء تحديثات لبرنامج التشغيل منذ إنتاج بطاقة الصوت ونشرها. لذلك يُنصح بالرجوع إلى موقع الشركة المصنعة على الويب لمعرفة ما إذا كان هناك أي تحديثات لبرنامج التشغيل  وبمجرد الانتهاء  أعد تشغيل الكمبيوتر 

ربما يؤدي إلغاء تثبيت بطاقة الصوت وإعادة تثبيتها إلى حل مشكلتك.
وهناك نصائح أخرى لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها :
أما إذا كنت لا تزال تواجه هذه المشكلة  فجرب هذه الأفكار التالية حول  استكشاف الأخطاء وإصلاحها .
• إذا كنت تعتقد أن بطاقة الصوت الخاصة بك قد تعطلت تماما فأنصحك  قبل شراء واحدة جديدة  يوصى باستعارة بطاقة وظيفية من صديق إذا كان ذلك ممكنا وتثبيتها لمعرفة ما إذا كان الخطأ في البطاقة نفسها.

• حاول استخدام منفذ PCi على اللوحة الأم مختلف حتى يتمكن Windows من اكتشافه على أنه جديد بدلا من محاولة إعادة تكوينه على الفتحات الممكنة حاليا  ويمكن أن يساعدك هذا أيضا في تحديد ما إذا كانت أي من الفتحات غير صحيحة.
• إذا كانت لديك بطاقة صوت مضمنة ولكنك تحاول استخدام بطاقة صوت اشتريتها بشكل منفصل  فتأكد من إيقاف تشغيلها.
تأكد دائما من أن بطاقة الصوت التي تشتريها متوافقة مع بطاقتك  إذا لم يتم الإشارة إلى ذلك على العبوة   فقم بإجراء القليل من البحث عبر الإنترنت قبل الشراء


Post Top Ad

ضع إعلانك هنا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

مــوقــع مختــص في مجــال التقنيــة ويحــاول إيجــاد كــل مــاهــو جــديــد لإفــادة الجميــع
إقرأ المزيد

أخترنا لكم