surfe.pro كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك - إربحــوا

surfe-be

أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2023

كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك

 كيفية الربح من فيديوهات الفيسبوك


من اكبر المنصات تفاعلا والاكثر استخداما في العالم هي الفيس بوك . كما ان الفيس بوك يوجد به أكثر من 3  مليار مستخدم حقيقي ومتفاعل . منصة الفسي بوك تعد من المواقع الاجتماعية الاكثر استخداما مقارنة مع العديد من المواقع الاجتماعية الاخرى مثل انستقرام ، تويتر ، بينتريست وغيرها من المواقع الاجتماعية الاخرى . كما اننا نلاحظ ان الاكثر تفاعل ومشاركة هي الفيديوهات التي تكون في الصفحات والجروبات . ولهذا سوف يكون الربح من فيديوهات الفيس بوك  امر مهم جدا لكسب الاموال .




اليوم في قسم الربح من الفيسبوك سوف نشارك معكم كل ما يخص الربح من فيديوهات الفيسبوك والتي اصبحت مصدر دخل للعديد من الاسر حول العالم . وطبعا لم نتحدث عن هذا الموضوع سابقا لان الكثير من البلدان كانت غير مقبولة في الفيس بوك  . ولكن الان المملكة المغربية ومصر والعديد من الدول اصبحت مؤهلة لتحقيق الدخل وكسب المال من فيديوهات الفيس بوك بدون اي مشكلة . ولكن هناك شروط وقوانين وسياسات يجب تتوفر عليها وتحترمها من اجل البدء في كسب الدولارات .


في منصة الفيس بوك هناك العديد من الناس يمكنها ان تستفيد  وتحقق منها مبالغ محترمة . ومن بينهم الاشخاص الذين يشاركون فيديوهاتهم في اليوتيوب ، والذين يملكون صفحات فيس بوك كبيرة ومتفاعلة ، الاشخاص الذين يقومون بتسويق المحتويات ويرغبون في استغلال الفيسبوك ، أي شخص لديه صفحة ولديه ما يقول ويعرف كيفية انشاء فيديو احترافي من تصميمه ، يمكنه ان يبدأ من اليوم 


أقدم لكم  نصائح للربح من الفيس بوك ، ودليل شامل حول الربح من منصة الفيس بوك ، وماهي القوانين ، وماهي المخالفات ، وماهي المعدات التي يمكن البدء بها في البداية ، وهل يمكن الربح من الفيس بوك بطريقة غير شرعية ، كيف تكون الفيديوهات متجاوبة مع صفحة الفيس بوك التي يقبلها ستوديو الفيديو .


 من اجل ان تبدأ الربح من منصة الفيس بوك يجب أن يكون  لديك اختيارين ، اما الربح من داخل الفيس بوك نفسها ( On Facebook )  أو الربح من خارج الفيس بوك (Off Facebook) . وطبعا لكل واحدة منهم قوانين ومتطلبات ، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع من اجل ان تكون لديك حقيبة مفيدة قبل ان نبدأ مشروعنا الجديد ان شاء الله .

الربح من داخل الفيسبوك 

عندما نسمع داخل الفيس بوك او داخل اليوتيوب او داخل الموقع هذا يدل على اننا سوف نربح من نفس السيرفر الذي نعمل عليه . و بنسبة للفيسبوك سوف يكون العمل الداخلي عبارة عن رفع الصور والفيديوهات او نشر المقالات . والذي يجب ان تعلم ان هناك ثلاث طرق داخل الفيس بوك تستطيع الربح منها وهي : ( Ad breaks - Fan Subscriptions - Branded Content )


برنامج Branded Content : هذا البرنامج يتم غالبا استهداف الصفحات الكبيرة من طرف الشركات . بمعنى ان Branded Content عبارة عن وسيلة تسمح لشركات والعلامات التجارية ان تتعاون مع صناع المحتوى والمؤثرين . 


برنامج Ad breaks : هذا البرنامج هو الذي جئت من اجله . بمعنى برنامج Ad breaks هو القسم الذي يفتح لك باب الربح من رفع الفيديوهات والتي سوف تأخذ فيها انت نصيب والفيسبوك نصيب كذلك عن طريق الاعلانات .


برنامج Fan Subscriptions : هذه الخدمة شبيهة بمنصة Patreon التي تقوم بمساعدة صناع المحتوى بالحصول على اموال  من المتابعين المخلصين وكذلك الداعمين لصفحة . وبخلاصة ان المعجبين بصفحتك الفيس بوك تشترك بشكل شهري وتدفع مبلغ مالي كانوع من الدعم لما تقدم في الصفحة .


الربح من خارج الفيسبوك 

Off Facebook هذه الخدمة هي التي يعتمد عليها جميع الناس التي تصنع لنفسها مشروع او مجال خارجي وتستخدم الفيس بوك كأداة الترويج والربح  وتعد الاكثر استخداما للربح من الانترنت .


سوف اقدم مثال توضيحي : في الاول ذكرنا لكم ان هناك الربح داخل الفيس بوك ، وذكرنا لكم ان الربح يكون داخل نفس السيرفر . اما الخارجي ، يعني انه انت تستخدم روابط للموقع  والتطبيقات والالعاب  . طبعا الفيس بوك لن يربح معك الا ما سوف تقدم له كاخدمة مقابل ان يقوم بترويج لك هذه الروابط او المنتجات داخل منصة الفيس بوك . هنا من سيربح ؟ طبعا الفيس بوك ، ولكن خارج الفيس بوك من سيربح ، طبعا أنت . 


الطريقة التي اتحدث عنها تعتمد على منصة Audience Network facebook والتي لديها تقريبا نفس خدمة شركة جوجل ادسنس Google ِAdsesne . وهذه الخدمة مسموحة في التطبيقات ، والالعاب ، والمواقع ، والمقالات الفورية .


 التطبيقات : خدمة الربح من تطبيقات الهواتف الذكية بدأت سنة 2014 ميلادي في شهر ابريل . وهذه الخدمة يمكنك استخدامها في تطبيقات بنظام Android و IOS . وطريقة الربح من التطبيقات تبدأ عندما تقوم بالتسجيل من الشركة الاعلانية Audience Network . ولكن التطبيق طبعا يكون من تصميمك الخاص وتقوم بربطه مع شركة الفيس بوك للمطورين .


الالعاب : في الحقيقة من اجل الربح من الالعاب الفورية Instant Games ، تحتاج  الى ان تكون مبرمج للالعاب وتفهم في لغة البرمجة HTML 5 . 


سوف اقدم لك مثال اذا كنت لا تعرف ما معنى الربح من الالعاب الفورية . غالبا كلنا قد قمنا بالتسجيل في لعبة على الفيس بوك مثل مثلا لعبة المزرعة السعيدة او لعبة المعرفة ... . هذه هي التي تسمى ألعاب في الفيسبوك . طبعا عندما تلعب تظهر اعلانات في الاسفل او الواجهة ، هنا صاحب اللعبة يكسب و شركة الفيس بوك تربح كذلك .


إذا كنت مهتم الرابط من هنا Facebook for Game Developers


- المقالات الفورية :  هذه الخدمة هي الاكثر تشابها مع شركة جوجل ادسنس تقريبا . نعم خدمة الربح من المقالات الفروية Instant Articles تعد من الطرق الشرعية للربح من الموقع عن طريق الاعلانات والتي تكون على شكل بنر في المحتوى . والمميزات التي تقدمها شركة الفيس بوك في ( المقالات الفورية ) وهي انها اسرع بكثير على اي شركة اعلانية في ظهور المحتوى والاعلان . السبب عندما تشترك في هذه الخدمة يتم نقل الزوار الى موقعك كأنه مازل في تطبيق الفيس بوك .


ولكن اعلانات الفيس بوك لن تظهر في جهاز الكمبيوتر او التي تأتي من محركات البحث جوجل ، بل التي تتصفح تطبيق الفيس بوك فقط . وهذا العيب هو سبب عدم ربط موقعي مع الفيس بوك . ولكن الجميل ايضا انه غير مخالف مع شركة ادسنس .


من هنا لمراقبة هل موقعك ينطبق مع شروط المقالات الفورية   حول مراجعة المقالات


من هنا للتسجيل والربح من الفيس بوك عن طريق المقالات الفروية   Instant Articles


لماذا اصبح الربح من فيديوهات الفيس بوك متاح للعديد من الدول ؟


شركة الفيس بوك من اليوم الذي تم تأسيسها سنة 2014 شهر فبراير يوم 4 الى 2020 ، الا وقد اظهرت نجاح كبير جدا في العالم ، من ناحية الجودة ، والربح ، وتوفير مساحة للمستخدمين ، وجعلها من افضل المواقع الاجتماعية والاخبارية ومشاركة اليومية بالصورة والصوت والكتابة  . 


مؤسس شركة فيس بوك اسمه : مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg الذي ولد سنة 1984 ميلادي .




الفيسبوك قدمت العديد من الخدمات المشابهة لشركة جوجل ادسنس واليوتيوب والعديد من المواقع الاجتماعية . نعم اصبحت منافس كبير لشركة جوجل من الناحية الربح من الانترنت وكذلك الجمهور المتابع من انحاء العالم . سوف نلاخظ ان الفيس بوك اتخذ ثلاث خطوات شبيهة لشركة ادسنس والتي اصبحت تقدم الربح لكل مستخديمها والقوانين الخاصة بها .


قسم Audience Network تنافس شبكة Google Ads و Google Adsense . 


قسم الألعاب والتطبيقات تنافس بها شبكة Admob التابعة لجوجل ادسنس والتي تهتم بالربح من التطبيقات .


برنامج Ad Breaks المنافس لمنصة اليويتوب Youtube.


طبعا هذه المنافسة هي في مصلحة صناع المحتوى ، فكلما كانت هناك منافسة تكون هناك مميزات وفرص الربح اكثر . والفيس بوك من بداية سنة 2021 سوف تقدم نجاح كبير جدا في الربح من الفيديوهات . والسبب ان شركة Cisco قدمت احصائيات حول نجاح فيديوهات الفيس بوك لسنة 2021 يصل الى 82% .


الربح من برنامج Ad Breaks الفيسبوك



اذا سبق لك ان بدأت الربح من اليوتيوب سوف تفهم برنامج Ad Breaks  . هذا القسم شبيه بـ ستوديو صانع المحتوى Creator Studio الخاص باليوتيوب الذي ترفع فيه الفيديوهات وتقديم لها عنوان ووصف وصورة وكلمات دلالية وتحقيق الدخل .


 شروط القبول في برنامج Ad Breaks


أن تمتلك حساب بزنس ، فلا يمكنك أن تربح من بروفايل شخصي .


أن يكون لدى صفحتك 10,000 متابع على الأقل .


أن تحقق 30,000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل لفيديوهاتك في آخر 60 يوم.


يجب ألا تقل مدة الفيديو الواحد عن 3 دقائق .


يجب أن يكون عمرك 18 عام على الأقل .


يجب أن تكون صفحتك تتحدث باللغات المدعومة من برنامج Ad Breaks .


يجب أن تكون صفحتك في واحدة من الدول المدعومة من برنامج Ad Breaks .


يجب أن تتبع صفحتك سياسات شركة فيسبوك وبرنامج Ad Breaks .


ستوديو منشئ المحتوى الفيس بوك من هنا تحقيق الأرباح من خلال فيسبوك


عندما سوف تقوم بالدخول الى صفحة البدء في العمل ، لابد ان تراقب هل الصفحة اولا مؤهلة لتحقيق الربح في الفيس بوك ام لا .


ما هي اللغات المقبولة في البدء في برنامج Ad Breaks ؟


هناك 24 لغة مدعومة في الفيس بوك ومن بينها اللغة العربية والفرنسية والانجليزية .


هل المغرب مقبولة لتحقيق الدخل في الفيس بوك نعم اصبحت مدعومة . سوف تقول لماذا لا تظهر المغرب في صفحة اللغة العربية . سوف تجدها في صفحة اللغة الانجليزية فقط ترجم الصفحة من الموقع نفسه . وبنسبة لدول الاخرى يتم ادخالها تدريجيا . 


 كيف يتم قياس ارباح الفيس بوك ؟ 


الربح من فيديوهات الفيسبوك يتم قياسها عن طريق RPM مختصر Revenue Per Mile . بمعنى الارباح التي تربحها مقابل كل  1000 مشاهدة . مثلا RPM تساوي 0.95 ، هذا يعني في كل ألف مشاهدة تربح 0.95 دولار واذا حصدت 10000 مشاهدة نقوم بضرب 0.95 في 10 تسواي 9.50 دولار 


اما RPM فيديوهات الفيس بوك تتراوح بين 0.25 و 5 دولار لكل الف مشاهدة .


كيف تبدأ الربح من فيديوهات الفيسبوك 


إذا سبق لك ان قمت بانشاء قناة اليوتيوب سوف تجد ان عملية رفع الفيديو في ستوديو فيس بوك نفس العملية تقريبا .


1 - يجب ان تمتلك حساب يومي في الفيس بوك .


2 - الدخول الى صفحتك التي تحتوي على الشروط .


3 - ان تكون المسؤول الرسمي لصفحة .


4 - سوف تقوم بالدخول الى ستوديو منشئي المحتوى بعدها تنقر على ( جرب الان ) . او مباشرة من هنا 


سوف تقوم بالدخول الى  تحقيق الربح ، ثم لابد ان تختار الصفحة المؤهلة ، وتنقر على إعداد .



5 - المرحلة الخامسة سوف توافق على البنود والشروط ، ثم توافق على بنود والشروط الربح من الفيس بوك .




6 - إعداد حساب العوائد .هنا سوف تبدا في ملء المعلومات الخاصة بك الكاملة .

1 - البلد 

2 - نوع النشاط : فردي 

3 - اسمك القانوني : الاسم الموجود في بطاقة الهوية .

4 - عنوان السكن الحقيقي .

5 - المدينة .

6 - الولاية .

7 - رمز البريد 

8 - رقم الهاتف .

9 - البريد الالكتروني .

10- الاسم الضريبي .




7 - هنا هي المرحلة التي يجب عليك اضافة رقم حسابك البنكي RIB واسم حسابك البنكي يكون صحيح .




بعدما يتم الموافقة وربط الحساب مع الفيس بوك والامور مرت بسلام ، الان يمكنك رفع الفيديو ونشره كما يتم نشره في الفيس بوك عادي بالعنوان والكلمات الدلالية واذا كنت ترغب في عمل الاشارة للاخرين وتصنيفه كذلك .

في نفس هذه الصفحة ستوديو منشئ المحتوى سوف تجد الفيديو مع ميزة اختيار تحقيق الدخل في الفيديوهات .


أفكار لزيادة الارباح في فيديوهات الفيس بوك .


العديد يعتقد ان الربح من الفيس بوك انما هي عملية نشر وسوف تدخل الاموال ، ولكن الحقيقة الامر ليس بهذه السهولة . وهذا الامر شبيه باليوتيوب كذلك ، عندما تشاهد اناس تحقق الدخل وتكسب المال فانت ترى الامر سهل ، ولكن عندما تدخل الى المعركة تجد انك تحتاج الى سنوات واستراتيجيات لتحقيق الدولارات . الفيس بوك نفس الامر يحتاج الى افكار واستراتيجية والصبر وعدم التسرع .

1 - كلنا نعرف ان اليوتيوب كلما كان الفيديو ازيد من 8 دقائق فانت تستفيد من الربح من الاعلانات . كذلك الفيس بوك اذا نزلت فيديو ازيد من 5 دقائق فانت تستفيد من وضع اعلانات اكثر .

2 - لا تضع الاعلان عشوائي ، بل اجعل الاعلان دائما امام لقطة محفزة كي يشاهد المتابع الاعلان بالكامل دون الخروج .

3 - لا تنشر فيديو لديه حقوق الطبع والنشر ولو كان خارج من منصة الفيس بوك .

4 - حاول دائما ان تنشر في الوقت الذي يوجد به المتابعين ،لان الدفعة الاولى لمشاهدة الفيديو تساعده في اقتراحه على الاخرين .

6 - النشر المستمر على حَسب اهتمامات المتابعين .

7 -  الاستمرارية ، المفيد ، الجديد ، لغة الجمهور ، محتوى يهتم به الجمهور



Post Top Ad

ضع إعلانك هنا

روابط الصفحات الاخرى

عن الموقع

مــوقــع مختــص في مجــال التقنيــة ويحــاول إيجــاد كــل مــاهــو جــديــد لإفــادة الجميــع
إقرأ المزيد

أخترنا لكم